كيفية عمل نظام إعلانات فيسبوك
كشفت فيسبوك أنها حددت حوالي 100،000 دولار في الإعلانات التي تم شراؤها على شبكتها الاجتماعية من قبل شركة روسية مرتبطة بالكرملين. وزعت بين يونيو 2015 وأيار / مايو من هذا العام، أكثر من 3،000 الإعلانات المضافة إلى الأدلة على أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية عام 2016.
كما تم الكشف عن مشتريات إعلانية مماثلة من قبل عملاء روس على خدمات الإنترنت الأخرى مثل جوجل وتويتر.
لا تتناسب الإعلانات عبر الإنترنت المعنية بالضرورة مع الفكرة التقليدية للإعلان، كما أن إعلانات فاسيبوك غير عادية بشكل خاص.
هل إعلانات فيس بوك أكثر دقة من الإعلانات الأخرى؟
نظام الإعلان الأساسي الفيسبوك المقابس مباشرة في الفيسبوك أخبار الأعلاف، تيار المعلومات التي تعمل بمثابة الواجهة الأساسية للشبكة الاجتماعية. تم إنشاء هذا النظام لتقديم الإعلانات التي يمكن أن انتزاع انتباهكم على نحو فعال ما تسميه شركات الإنترنت "المحتوى العضوي" - المشاركات من أصدقائك وعائلتك وغيرها من الكيانات كنت متصلا في الفيسبوك.
في الواقع، غالبا ما تكون الإعلانات هي نفسها المحتوى العضوي، فقط مع المال وراءها. "هناك آلية لبيع الإعلانات، ولكن الإعلان نفسه ليس حقا إعلانا. وقال رون بيرمان، أستاذ التسويق في كلية الأعمال في وارتون بجامعة بنسلفانيا، الذي يدرس الإعلان عبر الإنترنت، بما في ذلك نظام إعلانات فيسبوك، إنه محتوى.
وجاءت إعلانات فيسبوك المرتبطة بروسيا في العديد من التنكرات أكتوبر. 2، 2017
فاسيبوك لتسليم 3000 إعلان مرتبط روسيا إلى الكونغرس يوم الاثنين أكتوبر. 1، 2017
السيناتور بيراتس تويتر أكثر من "غير كافية" التحقيق في روسيا مدلينغ سيبت. 28، 2017
وهمية الأميركيين روسيا خلق لتأثير الانتخابات سيبت. 7، 2017
كان الفيسبوك جزءا من تغيير تدريجي ولكن كبير في الإعلان عبر الإنترنت على مدى العقد الماضي. ومع تزايد عدد الأشخاص الذين انتقلوا أكثر من نشاطهم عبر الإنترنت من أجهزة الكمبيوتر إلى الهواتف الجوالة، استمرت الخطوط بين الإعلانات والمحتوى العضوي في التشويش، لا سيما في خدمة الشبكات الاجتماعية الشائعة مثل إنستاغرام و تويتر و فاسيبوك.
لماذا تشجع الهواتف النقالة هذا التغيير؟
توفر الهواتف الجوالة مساحة أقل على شاشات الإعلانات. عادة، لا تتوفر سوى مساحة لعمود واحد من المعلومات، ويجب أن يستوعب كل من الإعلانات والمحتوى الآخر. والنتيجة هي أن الإعلانات انتقلت إلى موضع أكثر بروزا.
فكر في محرك بحث غوغل. إذا كتبت الكلمة "سامسونغ" في غوغل على جهاز كمبيوتر محمول، فمن المرجح أن يظهر إعلان سامسونج أعلى الشاشة، أعلى قائمة نتائج البحث التي تختارها غوغل. ولكن إذا فعلت الشيء نفسه على هاتف ذكي نموذجي، فمن المحتمل أن يعرض الإعلان الشاشة بأكملها.
ردا على القيود الشاشة، ذهب الفيسبوك أبعد من ذلك. وقد أنشأت نظاما إعلانيا جديدا جعل الإعلانات جزءا لا يتجزأ من خلاصة الأخبار، التي تهيمن على الشاشة على الهواتف الجوالة.
ما هو بالضبط إعلان الفيسبوك؟
هذه هي صفحات الفيسبوك التي بناها الشركات والمنظمات الأخرى على الشبكة الاجتماعية. يسمح فاسيبوك للشركات والمعلنين الآخرين بخدمة الصفحات مباشرة في أخبار الأخبار من الأشخاص الذين ليس لديهم أي صلة أخرى بها، واستهداف مصالحهم وسلوكهم.
كما تظهر هذه الصفحات، يمكن للناس التعليق عليها و "مثل" لهم، تماما كما يمكن مع أي شيء آخر أن تظهر في خلاصاتهم. وإذا كان الناس انقر على زر مثل، وسوف تستمر هذه الصفحات لتظهر في خلاصاتهم - والتغذية من الفيسبوك "الأصدقاء" - مجانا.
ما مدى دقة استهداف المعلنين للإعلانات؟
في الفيسبوك، والناس يصفون أنفسهم وترك كل أنواع الفتات الخبز الرقمي التي تظهر مصالحهم. ثم الفيسبوك يطابق هذه مع غيرها من البيانات التي تجمعها.
يوفر نظام إعلانات الفيسبوك طرقا لاستهداف المواقع الجغرافية، والمصالح الشخصية، والخصائص والسلوك، بما في ذلك النشاط على خدمات الإنترنت الأخرى وحتى في مخازن البدنية. يمكن للمعلنين استهداف الأشخاص استنادا إلى انتمائهم السياسي؛ ومدى احتمال مشاركتهم في المحتوى السياسي؛ سواء كانوا يحبون الركض، رفع أو مطاردة. أي نوع من البيرة يحبون. وما إلى ذلك وهلم جرا.
إذا قدم المعلنون قائمة لعناوين البريد الإلكتروني، يمكن أن يحاول فاسيبوك استهداف الأشخاص الذين تنتمي إليهم تلك العناوين. ويمكن أيضا أن تفعل ما يسمى "مطابقة على حد سواء." في هذه الحالة، خوارزميات الفيسبوك تخدم الإعلانات للأشخاص الذين يعتقد أن تكون مشابهة للأشخاص الذين تنتمي هذه العناوين إليهم
كما تم الكشف عن مشتريات إعلانية مماثلة من قبل عملاء روس على خدمات الإنترنت الأخرى مثل جوجل وتويتر.
لا تتناسب الإعلانات عبر الإنترنت المعنية بالضرورة مع الفكرة التقليدية للإعلان، كما أن إعلانات فاسيبوك غير عادية بشكل خاص.
هل إعلانات فيس بوك أكثر دقة من الإعلانات الأخرى؟
نظام الإعلان الأساسي الفيسبوك المقابس مباشرة في الفيسبوك أخبار الأعلاف، تيار المعلومات التي تعمل بمثابة الواجهة الأساسية للشبكة الاجتماعية. تم إنشاء هذا النظام لتقديم الإعلانات التي يمكن أن انتزاع انتباهكم على نحو فعال ما تسميه شركات الإنترنت "المحتوى العضوي" - المشاركات من أصدقائك وعائلتك وغيرها من الكيانات كنت متصلا في الفيسبوك.
في الواقع، غالبا ما تكون الإعلانات هي نفسها المحتوى العضوي، فقط مع المال وراءها. "هناك آلية لبيع الإعلانات، ولكن الإعلان نفسه ليس حقا إعلانا. وقال رون بيرمان، أستاذ التسويق في كلية الأعمال في وارتون بجامعة بنسلفانيا، الذي يدرس الإعلان عبر الإنترنت، بما في ذلك نظام إعلانات فيسبوك، إنه محتوى.
وجاءت إعلانات فيسبوك المرتبطة بروسيا في العديد من التنكرات أكتوبر. 2، 2017
فاسيبوك لتسليم 3000 إعلان مرتبط روسيا إلى الكونغرس يوم الاثنين أكتوبر. 1، 2017
السيناتور بيراتس تويتر أكثر من "غير كافية" التحقيق في روسيا مدلينغ سيبت. 28، 2017
وهمية الأميركيين روسيا خلق لتأثير الانتخابات سيبت. 7، 2017
كان الفيسبوك جزءا من تغيير تدريجي ولكن كبير في الإعلان عبر الإنترنت على مدى العقد الماضي. ومع تزايد عدد الأشخاص الذين انتقلوا أكثر من نشاطهم عبر الإنترنت من أجهزة الكمبيوتر إلى الهواتف الجوالة، استمرت الخطوط بين الإعلانات والمحتوى العضوي في التشويش، لا سيما في خدمة الشبكات الاجتماعية الشائعة مثل إنستاغرام و تويتر و فاسيبوك.
لماذا تشجع الهواتف النقالة هذا التغيير؟
توفر الهواتف الجوالة مساحة أقل على شاشات الإعلانات. عادة، لا تتوفر سوى مساحة لعمود واحد من المعلومات، ويجب أن يستوعب كل من الإعلانات والمحتوى الآخر. والنتيجة هي أن الإعلانات انتقلت إلى موضع أكثر بروزا.
فكر في محرك بحث غوغل. إذا كتبت الكلمة "سامسونغ" في غوغل على جهاز كمبيوتر محمول، فمن المرجح أن يظهر إعلان سامسونج أعلى الشاشة، أعلى قائمة نتائج البحث التي تختارها غوغل. ولكن إذا فعلت الشيء نفسه على هاتف ذكي نموذجي، فمن المحتمل أن يعرض الإعلان الشاشة بأكملها.
ردا على القيود الشاشة، ذهب الفيسبوك أبعد من ذلك. وقد أنشأت نظاما إعلانيا جديدا جعل الإعلانات جزءا لا يتجزأ من خلاصة الأخبار، التي تهيمن على الشاشة على الهواتف الجوالة.
ما هو بالضبط إعلان الفيسبوك؟
هذه هي صفحات الفيسبوك التي بناها الشركات والمنظمات الأخرى على الشبكة الاجتماعية. يسمح فاسيبوك للشركات والمعلنين الآخرين بخدمة الصفحات مباشرة في أخبار الأخبار من الأشخاص الذين ليس لديهم أي صلة أخرى بها، واستهداف مصالحهم وسلوكهم.
كما تظهر هذه الصفحات، يمكن للناس التعليق عليها و "مثل" لهم، تماما كما يمكن مع أي شيء آخر أن تظهر في خلاصاتهم. وإذا كان الناس انقر على زر مثل، وسوف تستمر هذه الصفحات لتظهر في خلاصاتهم - والتغذية من الفيسبوك "الأصدقاء" - مجانا.
ما مدى دقة استهداف المعلنين للإعلانات؟
في الفيسبوك، والناس يصفون أنفسهم وترك كل أنواع الفتات الخبز الرقمي التي تظهر مصالحهم. ثم الفيسبوك يطابق هذه مع غيرها من البيانات التي تجمعها.
يوفر نظام إعلانات الفيسبوك طرقا لاستهداف المواقع الجغرافية، والمصالح الشخصية، والخصائص والسلوك، بما في ذلك النشاط على خدمات الإنترنت الأخرى وحتى في مخازن البدنية. يمكن للمعلنين استهداف الأشخاص استنادا إلى انتمائهم السياسي؛ ومدى احتمال مشاركتهم في المحتوى السياسي؛ سواء كانوا يحبون الركض، رفع أو مطاردة. أي نوع من البيرة يحبون. وما إلى ذلك وهلم جرا.
إذا قدم المعلنون قائمة لعناوين البريد الإلكتروني، يمكن أن يحاول فاسيبوك استهداف الأشخاص الذين تنتمي إليهم تلك العناوين. ويمكن أيضا أن تفعل ما يسمى "مطابقة على حد سواء." في هذه الحالة، خوارزميات الفيسبوك تخدم الإعلانات للأشخاص الذين يعتقد أن تكون مشابهة للأشخاص الذين تنتمي هذه العناوين إليهم
كيفية عمل نظام إعلانات فيسبوك
Reviewed by Unknown
on
أكتوبر 15, 2017
Rating:
